الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

المفوضية الأوروبية تتعهد بتخفيض انبعاث الغازات الضارة بنسبة 30% حتى عام 2020

 

دعا رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه باروسو قادة ورؤساء الاتحاد الأوروبي في قمتهم القادمة إلى القيام بخطوات محددة لمواجهة آثار التغير المناخي العالمي. المفوضية الأوروبية تتعهد بتخفيض انبعاث الغازات بنسبة 30% بحلول عام 2020.

 

قال رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه باروسو في مقابلة له مع صحيفة "بيلد أم سونتاج" الألمانية بأن القمة الأوروبية القادمة في مطلع آذار يجب أن يقدم بها الرؤساء والقادة الأوروبيون أفكارا محددة للقيام بخطوات حاسمة لمواجهة آثار التغير المناخي والتي تعتبر من أكبر التحديات المعاصرة.

ويسعى باروسو لطرح مسودة مشروع للسياسة المناخية الأوروبية وإلى التحرك بسرعة لمواجهة الانبعاث المتزايد لغاز ثاني أكسيد الكربون. وأوضح رئيس المفوضية الأوروبية بأن المفوضية تعهدت بتخفيض هذا الانبعاث بنسبة 30% بحلول عام 2020، مضيفاً أن المواطنين يريدون من المفوضية الوصول فعلاً إلى أهدافها.

مصابيح كهربائية صديقة للبيئة؟

وقد أثارت السياسات المناخية الأوروبية جدلا واسعا بين السياسيين الألمان، إذ انتقد وزير البيئة الألماني سغمار غابرييل المصابيح الكهربائية المستخدمة حاليا في الإضاءة في رسالته إلى المسؤول عن البيئة في المفوضية العليا للاتحاد الأوروبي ستافروس ديماس ودعا أوروبا إلى تقديم مقاييس محددة للمنتجات المستنزفة للطاقة. وحسب بعض الدراسات فإن 25 مليون طن من انبعاث أول أكسيد الكربون يمكن منعه إذا تم إبدال المصابيح الضوئية القديمة بأخرى جديدة صديقة للطاقة.
 
دويتشه فيله

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تتم مراقبة جميع التعليقات قبل نشرها للحفاظ على النظام. الموافقة على نشر تعليق معيّن لا تعني الموافقة على محتواه. جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).